شبكة الاتحاد

شبكة الاتحاد

منتدى الاتحاد السعودي


    القادسية يزيد أوجاع النصر تفوق عليه 2-1 وفرط في فوز أكبر

    شاطر
    avatar
    روم نادي الاتحاد
    الادارة

    عدد المساهمات : 94
    نقاط : 259
    التقييم : 0
    تاريخ التسجيل : 08/12/2011

    القادسية يزيد أوجاع النصر تفوق عليه 2-1 وفرط في فوز أكبر

    مُساهمة من طرف روم نادي الاتحاد في السبت ديسمبر 17, 2011 2:21 pm



    استعاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية نغمة الانتصارات على حساب مضيفه النصر بعد أن هزمه 2-1 أمس الجمعة على أرض ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر.. وسجل القادسية مبكرا عن طريق ويليام بترو قبل أن يضغط على النصر ويهدر أكثر من فرصة محققة للتسجيل.. ولم تدم فرحة النصر بإدراك التعادل طويلا.. فبعد أقل من دقيقتين من تسجيل السهلاوي لهدف النصر الوحيد(70) عاد طلال الشمالي ليسجل هدف فريقه الثاني (73).. ليكسر بطل آسيا في عام 1993 سلسلة من المباريات غير الجيدة استمرت لسبع جولات.
    وتقدم القادسية بهذا الفوز للمركز العاشر بـ 11 نقطة فيما ظل النصر سابعا بـ14 نقطة.. والفوز القدساوي أمس هو الأول على النصر منذ عامين.

    الشوط الأول
    بدأ النصر المباراة بأسلوب هجومي بغية تسجيل هدف مبكر يخلط أوراق القادسية.. بيد أن أسلوبه المندفع دون تركيز فتح ثغرات كبيرة في خط وسطه استغلها القدساويون في هز مرمى العنزي مبكرا بهدف ويليام تيرو الذي استغل تمريرة بوقاش ليسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء بقوة داخل شباك النصر (9).. وكاد اوتشي أن يضاعف الغلة القدساوية بعد أن تلاعب بعبدالغني داخل منطقة الجزاء قبل أن يحبط عنتر محاولته (13)..وأهدر ياسر الشمراني فرصة ذهبية لمضاعفة النتيجة بعد أن مرر له بوقاش الكرة على طبق من ذهب ليواجه الحارس النصراوي بيد أنه لم يحسن التعامل مع الكرة وسدد بقوة في الحارس النصراوي العنزي (18).. وكاد اوتشي أن يزيد الأوجاع الصفراء عندما خطف الكرة من بين مدافعي النصر عيد والغامدي ليواجه الحارس النصراوي الذي نجح في التصدي للكرة (26).
    جهد النصراويون في محاولة العودة للمباراة ولكن ظلت كراتهم تفتقد للتركيز.. ومع مرور الوقت بدأ النصراويون يعتمدون على الكرات العرضية المرسلة لداخل منطقة الجزاء، ومن أخطرها اقترب عنتر من هز الشباك برأسية استغل فيها عرضية عبدالغني من كرة ثابتة على الطرف الأيمن بيد أن الحارس القدساوي النجعي كان في المكان المناسب (31).. وعدل مدرب النصر من أسلوب فريقه بالزج ببرناوي كظهير أيسر مع الإيعاز لعبدالغني للتقدم للوسط مع ترك السهلاوي وحيدا في الهجوم.. ولكن الأداء لم يتغير كثيرا.
    وكاد اوتشي أن يضاعف الغلة مع انطلاقة الشوط الثاني بيد أن تسديدته الأرضية مرت إلى جوار القائم (46).. وحاول مدرب النصر تعزيز هجومه بالزج بريان بلال بدلا من القحطاني.. ثم عاد وأبعد بينو وزج بمالك معاذ.
    كثف النصراويون من هجومهم قبل أن ينجح السهلاوي من إعادة المباراة لنقطة البداية برأسية استغل فيها عرضية عبدالغني ليحولها لداخل الشباك بعد أن عجز النجعي في التصدي لها (71).. بيد أن فرحة النصر لم تدم طويلا.. سرعان ما أعاد الشمالي التقدم لفريقه مستغلا عرضية بوقاش الذي تفرغ لصناعة اللعب... ولم يستطع العنزي التصدي للكرة لتعانق شباكه (83).. ولم يكن مدرب النصر ذكيا وهو يبعد بينو لمصلحة مالك معاذ لأنه فرغ وسطه لأصحاب الأرض الذين سيطروا على المباراة ونجحوا في الحفاظ على تقدمهم والخروج بالثلاث نقاط التي وضعت حدا لسبع مباريات سلبية.


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 6:59 pm