شبكة الاتحاد

شبكة الاتحاد

منتدى الاتحاد السعودي


    صدارة الشباب تهدد بنسف أحلام الأهلي اليوم في ختام الجولة الثالثة عشرة من دوري زين للمحترفين

    شاطر
    avatar
    روم نادي الاتحاد
    الادارة

    عدد المساهمات : 94
    نقاط : 259
    التقييم : 0
    تاريخ التسجيل : 08/12/2011

    صدارة الشباب تهدد بنسف أحلام الأهلي اليوم في ختام الجولة الثالثة عشرة من دوري زين للمحترفين

    مُساهمة من طرف روم نادي الاتحاد في الجمعة ديسمبر 16, 2011 10:17 pm




    ستكون مباريات ختام الجولة الثالثة عشرة من دوري زين السعودي للمحترفين لاهبة بقدر بدايتها.. فسيمر المتصدر الشباب الرابع عندما يستضيف الأهلي عصر اليوم الجمعة بمنعطف مهم نحو حفاظه على الصدارة في وقت ستلهب مباراة قمة بريدة التي ستجمع الرائد بالتعاون الدوري.. فيما يسعى النصر والاتحاد لمراضاة جماهيرهم على حساب القادسية.. وكانت الجولة انطلقت أمس الخميس بمباراة الهلال والاتفاق اللاهبة، إضافة إلى مباراتي الفتح والفيصلي في الأحساء ونجران والأنصار في نجران.. فيما يلي التفاصيل:

    يختبر الشباب متصدر دوري زين بـ32 نقطة من 12 مباراة قدرته على الحفاظ على القمة عندما يستضيف عصر اليوم الأهلي الرابع بـ26 نقطة من 11 مباراة.. وتكمن صعوبة المباراة في أن الأهلاويين يعرفون جيداً أن عودتهم إلى جدة بغير النقاط الثلاث ستبعدهم أكثر عن المنافسة على الصدارة بعد أن يتوسع الفارق بينهم وبين الشباب إلى تسع نقاط، أما فوزهم اليوم فسيقربهم أكثر من القمة.. خاصة وأن لهم مباراة إضافية.
    وعلى الأرجح ستكون المباراة لاهبة، فالفريقان يعجان بالنجوم القادرين على تقديم مباراة كبيرة، ويزيد تقارب المستوى الفني والرقمي من هذه الفرص.. فالشباب لا يتفوق على الأهلي كثيراً فهو فاز في 10 مباريات وتعادل في اثنتين، ولم يذق طعم الخسارة حتى الآن فيما فاز الأهلي في ثماني مباريات وتعادل في اثنتين وخسر واحدة فقط.. والشباب هو الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة حتى الآن في الدوري.. ويمنّي الأهلاويون النفس بأن يكونوا هم من يكسر ذلك.
    ويتفوق الشباب رقمياً ولكن بشكل محدود.. فهو سجل 27 هدفاً مقابل 21 هدفاً سجلها مهاجمو الأهلي فيما دخل مرماه 8 أهداف مقابل 10 كرات خادعت حارس الأهلي.. وكان الشباب كسب آخر مباراته أمام الأنصار 2ـ0 فيما هزم الأهلي الرائد بهدف دون رد.
    وما يميز الفريقين قوتهما الهجومية، فهداف الدوري البرازيلي فكتور سيموس أهلاوي ووصيفه ناصر الشمراني شبابي.
    وتعج صفوف الفريقين بالنجوم.. فيعول الشباب على قدرات الشمراني مع أحمد عطيف إضافه للأوزبكي جيباروف مع الغيني إبراهيم ياتارا.. ويعتمد في دفاعه على الحارس الدولي وليد عبدالله وأمامه ونايف القاضي وليد عبدربه.. وسيعاني الشباب من غياب تفاريس الموقوف بثلاث بطاقات صفراء ومواطنه فرناندو المصاب.
    أما في الأهلي فتبدو قوته ضاربة بوجود سيموس مع العماني عماد الحوسني.. وخلفهما تيسر والبرازيليان كماتشو وبالومينو.. مع تيسير الجاسم ومعتز الموسى ومحمد مسعد.
    وفيما يتسلح الشباب بالأرض والجمهور يسعى الأهلي لاستغلال معنويات لاعبيه للاقتراب أكثر نحو الصدارة وهم يعرفون جيداً أن خسارتهم ستبعدهم أكثر عن هذا الحلم.

    بقية المباريات
    لن يمنع اقتراب التعاون الحادي عشر بتسع نقاط والرائد الثالث عشر بثماني نقاط من خطر الهبوط من تقديمهما لمباراة قوية متوقعة.. الفريقان يملكان من التاريخ والتافس ما سيؤهلهما لتجاوز مستواهما الفني المتدني.. فيما يملك التعاون الأفضلية الفنية والرقمية.. بدأ الرائد في خطوات تعديل أوضاعه منذ ثلاث جولات، وبات قادراً على مجاراة منافسة التقليدي.. وفيما تعادل التعاون مع الفتح في بريدة 3ـ3 في آخر مبارياته خسر الرائد من الأهلي في جدة بهدف دون رد. ويتفوق هجوم التعاون بتسجيلهم 17 هدفاً مقابل 8 أهداف لجارهم ولكن الرائديين يتفوقون دفاعياً فلم تهتز شباكهم سوى 16 مرة مقابل 28 كرة خادعة دفاع التعاون.. ومع ذلك يتوقع أن تكون مباراة ساخنة كالعادة.
    وفي الخبر يسعى القادسية الثاني عشر بثماني نقاط لتجاوز نتائجة المتردية مؤخراً على حساب ضيفه النصر السابع بـ14 نقطة.. ولكن المهمة لن تكون سهلة.. فالنصراويون يسعوون أيضاً لتلافي الغضب الجماهيري الذي يعانون منه.. وكان الفريقان خسرا آخر مبارايتهما، فتلقى النصر خسارة موجعة من الاتحاد في الرياض 1ـ3 وخسر القادسية من هجر في الأحساء بهدف دون رد.
    وتبدو الحسابات صعبة.. فالنصر يتفوق دفاعياً ولكن القادسية أفضل هجومياً.. ولكن كون المباراة تلعب في الخبر فسيكون هذا في صالح القادسية أكثر.وفي جدة يسعى الاتحاد الخامس بـ17 نقطة الحفاظ على آماله الضئيلة في المنافسة على الصدارة على حساب ضيفه هجر الثامن بـ12 نقطة.
    وبدأ الاتحاد في طريقه لاستعادة توازنه بفوزه على النصر، فيما برهن هجر على أنه فريق جيد بفوزه على القادسية.. وتميل كل عوامل التفوق للاتحاد الأفضل هجوماً ودفاعاً.. وأيضاً المتسلح بالأرض والجمهور.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 11:35 pm